الجمعة، فبراير 22، 2013

خسارة تفتح طريقا لنجاح من نوع آخر..







 تجربتي في عالم الفوركس أضافت لي علماً جديداً ، وخبرة في عالم الإستثمار حيث تداول العملات والسلع والمؤشرات ؛ فهناك تحليل ،وقراءة للأرقام والمؤشرات التحليلية ، وتأثيرات الأحداث الإقتصادية والكوارث الطبيعية على اقتصاديات الدول .

اتجهت إلى هذا النوع من الإستثمار بعد قراءة وتعلم واطلاع لمدة لا تقل عن ستة أشهر قبل الممارسة و من ثم مارست التداول على حساب تجريبي لمدة شهرين وبعدها ابتدأت  الإستثمار مع شركة الوساطة التي لم أوفّق في اختيارها رغم اطلاعي على التراخيص اللازمة  للشركة ؛ ابتدأ مشوار الخسارة حينما أرسلت أمر سحب للمبلغ حيث اتصل مدير الحساب الخاص بي وابتدأت المماطلة  لمدة اسبوع وبعدها  أخبرني  أن عملية السحب ستأخذ اسبوعين او أكثر وأشار علي أن أستغل الوقت و أفتح 3 صفقات وكانت رابحة وفي اليوم التالي أخبرني انه يوجد 3 صفقات ذات ربح سريع والذي حدث هو العكس فالأوامر المدخلة من قبل المدير للحساب لم يوضع لها حد للخسارة  وأغلقت الصفقات  ذاتيا بعد أن استنفدت الأموال الموجودة في الحساب .
 
لم ينقصني علم أو معرفة إنما هي الثقة العمياء في هذه الشركة التي تتلاعب بالعملاء كما أنني لا أعلم كيف تحصل على هذه التراخيص الدولية  كترخيص FSA .. والغريب عندما أردت البحث عنها في محركات البحث لا تظهر  ولكن بمجرد النقر على الرابط الذي وصلني على البريد   شركة UFXmarket  يفتح الموقع ، وهذا دليل على عدم قانونيتها ، كما أنني وجدت  كذا شخص حدث له نفس السيناريو الذي حدث معي مع نفس الشركة وغيرها ..
 
هنا >>              ضحية للنصب والإحتيال يروي ما حدث له
 
                        وآخر يخوض نفس التجربة
 
وأنا هنا أروي نفس النتيجة ولست أعلم كيف يمكننا الخلاص  من هذا الوباء (الإحتيال ) ..؟! بعد تجربتي هذه فقدت الثقة في هذا السوق .
لكن أشكر الله على ما حدث  لأنني اكتسبت علماً  فخسارتي هي مادية فقط والمال يذهب ويعود. كما أن مستوى التفكير حول فكرة الإستثمار اتسع نطاقها لدي . والأجمل أنه بعد مرور ثلاثة أيام من هذه التجربة الصعبة خرجت بـ عدة أفكار حول مشاريع صغيرة  والآن أسعى لتعويض ما خسرته  وفي تجربتي هذه دروساً لا تقدر بثمن ، فالإستثمار الحقيقي هو في ذاتكـ  " ثروة أنت"..


أسأل الله أن ييسر لي ولكم مافيه الخير ..



تحية لك/ ي ..
abuiyad

0 التعليقات:

إرسال تعليق

لاتحرمنا من ذائقـة رأيكـ .. 7